أخبار عاجلة
فيديو| "صنع في مصر" منتجات مصرية ١٠٠٪‏ -

كامل الوزير: لا تأثير لـ«تعويم الجنيه» على العمل بالمشروعات القومية

كامل الوزير: لا تأثير لـ«تعويم الجنيه» على العمل بالمشروعات القومية
كامل الوزير: لا تأثير لـ«تعويم الجنيه» على العمل بالمشروعات القومية

نفي اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، الأربعاء، وجود أي تأثيرات لتحرير أسعار الصرف على العمل بأي من المشروعات القومية الكبرى التي تشرف عليها الهيئة، قائلاً إن الهيئة تراعي كل المتغيرات في عملها بدقة، وأنه لا مجال لأي عوائق بالعمل.

وقال «الوزير»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على هامش جولته لمتابعة العمل بأنفاق قناة السويس بالإسماعيلية، برفقة المحافظ اللواء ياسين طاهر، واللواء أحمد فودة المشرف على المشروع، إن «المصريون يحطمون الأرقام القياسية العالمية في إقامة أكبر أرصفة في العالم بطول 5800 متر دفعة واحدة في بورسعيد وهى الأطول في العالم».

وأشار إلى أنه كلف شركتي بتروجيت وكونكورد المسؤولتين عن الإنشاء بتدريب عمالة فنية مصرية على أعمال الصيانة بماكينات الأنفاق التي تعمل بالمشروع، بالإضافة إلى إعداد فريق كامل من الغطاسين المصريين والاستفادة من الخبرات الالمانية والهولندية والفرنسية في هذا المجال.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن الشركتين بدأتا بالفعل في تنفيذ تلك التوجيهات لضمان استمرار العمل وانتظامه دون توقف، واستعرض إجراءات العمل وطلب من مسؤولي الشركتين وضع رؤية عملية وعلمية لمسار الأعمال والجدول الزمني لها قبل وصول الحفر إلى شاطىء قناة السويس الأول.

ووصف التوقيتات الخاصة بالمشروعات ومواعيد تسليمها بأنها صراع مع الزمن في نفس الوقت الذي تحرص الهيئة الهندسية على معايير الجودة والكفاءة، مؤكدًا أنها معادلة صعبة نجح المصريون في تحقيقها.

وأعلن العمل في إنشاء 6 خطوط إنتاج لمصنع أسمنت بني سويف الجديد بطاقة 13 مليون طن، واصفًا العمل بأنه الأضخم في العالم الذي يتم على هذا المستوى.

ووافق رئيس الهيئة على طلب محافظ الإسماعيلية بمشاركة الهيئة الهندسية في عملية تحويل مسار السكة الحديد إلى خارج مدينة الإسماعيلية. مشيرًا إلى أنه سيتحدث مع وزير النقل بخصوص هذا الأمر.

اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجيش الوطني يحبط هجمات للمليشيات غرب وشمال غرب تعز
التالى رباط عنق أسود من فضلك