روسيا: أمريكا والأمم المتحدة لم تعرضا المساعدة الإنسانية لـ90 ألف محرر من حلب

المصرى اليوم 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الناطق باسم وزراة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأمم المتحدة لم يرسلوا أي طلب لتقديم المساعدة الإنسانية إلى 90 ألف مواطن تم تحريرهم قبل يومين من أيدي الإرهابيين بمدينة حلب السورية.

ونقلت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، الأربعاء، عن كوناشينكوف قوله، «كما تبين، عقب يومين من تحرير أكثر من 90 ألف شخص من أيدي الإرهابيين بمدينة حلب، لم يرد أي طلب لتقديم المساعدة الإنسانية، لا من مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، ولا من وزارات الشؤون الخارجية لكل من بريطانيا، والولايات المتحدة وفرنسا».

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، الثلاثاء، أن الجيش السوري تمكن من تحرير أكثر من 40 في المئة من أراضي حلب الشرقية من الإرهابيين، ويعيش في الجزء الشرقي من المدينة أكثر من 80 ألف مدني، وتقدم لهم المساعدات الإنسانية، والطبية، والمياه، والأكل الساخن من قبل مركز المصالحة الروسي، والسلطات السورية.

يذكر أن آلاف السكان المدنيين المحاصرين في حلب، يعانون من عدم قدرتهم على الحصول على الطعام والماء والكهرباء أو المساعدة الطبية، بسبب استمرار أعمال القتال بين القوات الحكومية السورية والجماعات المسلحة، فيما تتهم الدول الغربية روسيا باستخدام العنف، لكن موسكو تؤكد أن وضع حد للعنف لن يتحقق إلا بالتعاون مع الحكومة الشرعية السورية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق