أخبار عاجلة
صاحب بلاغ "هاينز" يشكر "دوت مصر" -

أمير الكويت يصدر أمرا بإعادة تعيين الشيخ جابر المبارك رئيسا للوزراء

أمير الكويت يصدر أمرا بإعادة تعيين الشيخ جابر المبارك رئيسا للوزراء
أمير الكويت يصدر أمرا بإعادة تعيين الشيخ جابر المبارك رئيسا للوزراء

أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمرا بإعادة تعيين الشيخ جابر المبارك رئيسا للوزراء.

وقدمت الحكومة، استقالتها الاثنين الماضي، لأمير البلاد، عقب الانتخابات البرلمانية.

وقال رئيس الوزراء المستقيل في خطاب استقالة حكومته الموجه للأمير «لما كانت الانتخابات العامة للفصل التشريع الـ 15 لمجلس الأمة الموقر، والتي أجريت بكل شفافية ونزاهة وأعلنت نتائجها الكاملة الرسمية، لذلك وطبقا لحكم المادة (57) من الدستور فإني أتشرف بأن أرفع لسموكم استقالة الوزارة».

وأكد الشيخ جابر -في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم- أن الكويت شهدت السبت عرسا ديمقراطيا يؤكد التلاحم والتآزر بين أبنائها جميعا وقيادتهم السياسية بقيادة أمير البلاد.

وأضاف أن الكويتيين أثبتوا للعالم، بما أظهرته الانتخابات وما اتسمت به من تنافس ورقي، أن الممارسة الديمقراطية في المجتمع الكويتي «متجذرة في أرجائه وامتداد طبيعي لتراثنا التقليدي في الشورى وتأكيد على وحدة الشعب وما يتمتع به المجتمع من أمن واستقرار».

وكانت الحكومة المستقيلة قد تشكلت في أغسطس/آب 2013 عقب انتخاب مجلس الأمة (البرلمان) السابق، وأجريت عليها تعديلات أكثر من مرة بعدما استقال بعض الوزراء لأسباب مختلفة، منها تحاشي الصدام مع مجلس الأمة.

وانطلقت الانتخابات صباح السبت وتنافس فيها 293 مرشحا بينهم 14 امرأة، وأُغلقت صناديق الاقتراع في الثامنة من مساء اليوم ذاته.

وأظهرت النتائج الرسمية النهائية تغييرًا جذريًا لتركيبة المجلس بنحو 60%، مع عودة وجوه كانت معارضة للحكومة، إضافة إلى تراجع مقاعد الشيعة من تسعة إلى ستة، وفوز امرأة واحدة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نشرة «المصري اليوم»: الإرهاب يحصد 6 من رجال شرطة.. وإسرائيل تسعى لضم سيناء
التالى رباط عنق أسود من فضلك