أخبار عاجلة
انجاز أردني على ثاني أعلى قمة بالعالم -
الوزراء سيسافرون بالدرجة الاقتصادية -

الرئيس يستعرض خطوات إنشاء 3 مجمعات صناعية في مدن «بورسعيد وبدر والسادات»

الرئيس يستعرض خطوات إنشاء 3 مجمعات صناعية في مدن «بورسعيد وبدر والسادات»
الرئيس يستعرض خطوات إنشاء 3 مجمعات صناعية في مدن «بورسعيد وبدر والسادات»

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن المهندس طارق قابيل، عرض خلال الاجتماع الخطوات التي يتم اتخاذها بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للبدء في إنشاء ثلاثة مجمعات للصناعات الصغيرة في كل من منطقة جنوب الرسوة في بورسعيد، ومدينتى بدر والسادات.

وأشار وزير التجارة والصناعة، إلى أن إنشاء المجمعات الصناعية الثلاثة يأتي في إطار خطة الوزارة للتنمية الصناعية التي تستهدف توفير 60 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية بحلول عام 2020.

وأضاف المهندس طارق قابيل أن الوزارة طرحت ما يزيد عن 6 ملايين متر مربع من الأراضي المخصصة للأنشطة الصناعية خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه من المخطط الوصول إلى 10 ملايين متر مربع مع نهاية العام الجاري.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الإجتماع، على أهمية الإسراع في تنفيذ المجمعات الصناعية الثلاثة، وفقاً لأعلي المعايير والمواصفات والانتهاء منها وفقاً للبرنامج الزمني المحدد

وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اللواء كامل الوزير، أطلع رئيس الجمهورية، على تطورات تنفيذ مشروعات إنشاء التجمعات الزراعية الجديدة، وخاصةً مشروع إنشاء 30 ألف من الصوب الزراعية بمناطق المراشدة والحمام ودهشور.

وعرض «الوزير»، الموقف بالنسبة لمشروع إنشاء مزارع للإنتاج الحيواني تستوعب مليون رأس ماشية، حيث عرض الخطوات الجارية للبدء في تنفيذ المشروع.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة أمريكية تغرم طهران ودمشق 178 مليون دولار