«مواطنون ضد الغلاء» تدعو المصريين لمقاطعة الشراء الخميس

المصرى اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعت جمعية مواطنون ضد الغلاء لحماية المستهلك، الأربعاء، جموع المستهلكين في مصر إلى ضرورة التوقف بشكل كامل عن الشراء، غدًا الخميس، وذلك كإنذار أول من المستهلكين لمجتمع الصناع والمنتجين وكبار التجار ورجال الأعمال والمافيا التي تسيطر على الأسواق وتحتكر السلع والمنتجات الضرورية لحياة الناس وبخاصة الطبقات الكادحة، على أن يحمل الإنذار «المستهلك هو الملك».

وقال محمود العسقلاني، رئيس الجمعية، في تصريح له، إن جمعية مواطنون ضد الغلاء أعلنت منذ اللحظة الأولى لإعلان المبادرة من اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، بأنها متضامنة مع هذا التوجه وتساعد على نشره في المجتمع المصري منذ تأسيس الجمعية.

وأضاف «العسقلاني»: «نريد أن ننفذ إرادتنا كمستهلكين حتى يعرف الجميع أن المستهلك هو ملك السوق وليس عبدًا يؤمر فيدفع نتاج عرقه لمجموعة من رجال الأعمال تمارس فعل المص لدماء الغلابة وشفط عرق الشغيلة من أجل متاع زائل».

وشدد على أهمية أن «تخلو الأسواق من المشترين وتوقف ماكينات الكاشير، الخميس، حتى نعلن عن وحدتنا لأن قوتنا في وحدتنا»، مضيفًا: «حينما تنجح مبادرة 1 ديسمبر سوف نلحقها بحملات مقاطعة أخرى سوف تجبر هذه القلة المنتفعة المحتكرة على الانصياع لأمر ملك السوق وهو المستهلك».

وأعرب رئيس الجمعية عن أمله أن تنجح المبادرة خاصة وأنه تأكد للجميع بأن ارتفاع الأسعار يتم بمعدلات أعلي من الزيادة في سعر الدولار ورفع سعر البترول، وأن هذه الزيادات تتصاعد وتتوالي بدون منطق، وقد أصبح من الضروري أن يقوم المجتمع بدوره لكسر حلقة الجشع والاستغلال التي تحيط به كما يحدث في الأمم المتحضرة، قائلاً: «فلنعيد الأمور لنصابها الصحيح ليكون الخميس يوم تتويج الملك المستهلك كحاكم أوحد لهذا السوق».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق