أخبار عاجلة
محللون: مؤتمر «فتح» رسّخ نفوذ «عباس» -
«ترامب» ينتقد السياسية النقدية والعسكرية للصين -

السجن المشدد 7 سنوات لضابط شرطة و15 عاماً لـ6 أشخاص بتهمة «النصب» بالبحيرة

السجن المشدد 7 سنوات لضابط شرطة و15 عاماً لـ6 أشخاص بتهمة «النصب» بالبحيرة
السجن المشدد 7 سنوات لضابط شرطة و15 عاماً لـ6 أشخاص بتهمة «النصب» بالبحيرة

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار عبدالمنعم الشناوي، وعضوية المستشارين أشرف ويصا وهشام الشريف، بالسجن المشدد 7 سنوات على ضابط شرطة بمديرية أمن الإسكندرية، و15 عاماً على 6 آخرين اشتركوا معه بالنصب على أحد المواطنين وسرقة مبلغ مليون جنيه بالإكراه.

وترجع أحداث القضية المقيدة بالمحضر 23521 لسنة 2015 جنح مركز دمنهور، إلى وجود بلاغ من «م .م .غ» موظف بشركة لتجارة الحبوب في كفر الشيخ، يفيد بقيام كل من «أ .غ .أ»، 36 سنة، عاطل، و«هـ .غ .غ»، 31 سنة، سائق، باستدراجه لمنطقة الطريق الدولي بمركز دمنهور، وبالاشتراك مع آخرين قاموا بالنصب والاحتيال عليه بدعوى تغيير مليون جنيه لدولارات، واستولوا على المبلغ.

تمكنت مباحث البحيرة بإشراف اللواء محمد خريصة، مدير المباحث، من ضبط المتهمين أثناء تواجدهما بمدينة دمنهور، واعترفا بالقيام بالواقعة بالاشتراك مع آخرين، ووجه اللواء علاء الدين شوقي، مدير الأمن، بسرعة ضبط باقي المتهمين.

وتوصلت تحريات المباحث إلى اشتراك المتهمين المضبوطين في الواقعة مع «ر .م .م»،37 سنة، و«ع .غ .ي»، 30 سنة، عاطل، و«أ .ض .ع»، 30 سنة، عاطل، في تشكيل عصابي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين بإيهامهم بقدرتهم على تغيير الدولار الأمريكي بالعملة المحلية بسعر أقل من المقرر قانونًاً والاستيلاء على ما بحوزة المجني عليهم من أموال.

أمر اللواء علاء الدين شوقي، مدير الأمن، بسرعة ضبط المتهمين، وتم ضبطهم بعد تقنين الإجراءات، واعترفوا بقيامهم بارتكاب الواقعة، وأنهم استدرجوا المجني عليه بعد إيهامه بقدرتهم على استبدال العملات إلى مكان الواقعة، مستغلين في ذلك جنح الظلام واستولوا على ما بحوزته من أموال.

واعترف المتهمون بأنهم استعانوا في ارتكاب الواقعة بأحد ضباط الشرطة في مديرية أمن الإسكندرية، للظهور بمسرح الجريمة على أنه قائم على رأس قوة أمنية، لإلقاء القبض على القائمين بتغيير العملات الأجنبية بالمخالفة للقانون، وحضر الضابط لحظة التسليم وبصحبته 3 أشخاص معلومين لديه وتوجهوا نحو المجني عليه، واستغل باقي المتهمين هذا الموقف وقاموا بالاستيلاء على الأموال وفروا هاربين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شعبة «المعدات والكابلات»: حجم استثمارات القطاع تبلغ 23 مليار جنيه
التالى رباط عنق أسود من فضلك