أخبار عاجلة
مقتل 12 يمنيا في هجوم انتحاري باليمن -
ارتفاع عدد الإسلاميين المعتقلين في ألمانيا -

«ثقافة دمياط» يحتفي بفاروق شوشة.. وإقامة مُسابقة سنوية باسمه

«ثقافة دمياط» يحتفي بفاروق شوشة.. وإقامة مُسابقة سنوية باسمه
«ثقافة دمياط» يحتفي بفاروق شوشة.. وإقامة مُسابقة سنوية باسمه

استقبل قصر ثقافة دمياط التابع لفرع ثقافة دمياط برئاسة أشرف إسماعيل فعاليات احتفالية تكريم الشاعر الكبير الراحل فاروق شوشة وسط كوكبة من الأدباء والشعراء والقيادات الدينية والتنفيذية بدمياط، بحضور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، د. إيهاب الزهري رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، حسين صبرة رئيس الإدارة المركزية للشؤون الثقافية بالهيئة، هشام فرحات مدير عام إقليم شرق الدلتا الثقافي، وفؤاد شوشة شقيق الشاعر الراحل،

بدأت الفعاليات بافتتاح معرض لوحات لمجموعة من فناني دمياط الشبان على هامش الاحتفالية واستعرض الحضور خلالها مجموعة من اللوحات المتميزة من رسوم البورترية والطبيعة الصامتة، ثم بدأت الاحتفالية بعرض الفيلم التسجيلي «فارس اللغة العربية.. فاروق شوشة» الذي يقدم السيرة الذاتية للشاعر الراحل وما تقلّده من مناصب وأبرز برامجه الإذاعية والتلفزيونية وأرائه في اللغة والإعلام والشعر، وكان التعليق على الفيلم بصوت الإذاعي الكبير زينهم البدوي ومن إخراج أيمن عبدالحميد.

ورحب أشرف إسماعيل مدير عام فرع ثقافة دمياط في كلمته فيها بالسادة الضيوف من دمياط وخارجها وتحدث عن قيمة وقامة الشاعر الراحل وأثره الكبير في وجدان الجميع داخل مصر وخارجها، ثم تحدث إيهاب الزهري رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، قائلًا إن «تكريم الشاعر الكبير يأتي تقديرا لمسيرة عطائه الفكرية الزاخرة وما قدمه من انجازات كبيرة في مجال الشعر واللغة وأنه صاحب فضل كبير في المشهد الإبداعي على المستويين المصري والعربي»، وتقدم بخالص الشكر لكل من ساهم في كتاب «فاروق شوشة المسيرة والعطاء» وخصوصا الشاعر سمير الفيل معد الكتاب، كما توجه بالشكر لجميع الضيوف، معلنًا عن إطلاق اسم الشاعر الراحل على مكتبة قصر ثقافة دمياط وصالون دمياط الأدبي.

كما أعلن «الزهري» عن إقامة مسابقة أدبية سنوية باسم «شوشة» تشمل محافظات الإقليم الأربعة وتقدم الجوائز بمدينة دمياط، كذلك ستحمل الدورة الحالية لمؤتمر الإقليم الأدبي اسم فاروق شوشة.

وتحدث المحافظ عن القيمة الكبيرة للشاعر الراحل في مجال الشعر واللغة وأن الأمة كلها افتقدته وأن محافظة دمياط دائما ما تنجب المتميزين في كل المجالات لاسيما الأدب والشعر، وأعلن عن إطلاق اسم فاروق شوشة على الطريق الغربي لرأس البر وهو أحد أهم الطرق الرئيسية بالمحافظة كنوع من التكريم لهذا القامة الكبيرة بدمياط، وتوجه بالشكر للقائمين على الحفل واهتمامهم بتكريم الشاعر الراحل.

وتم تكريم شقيق الراحل بتقديم درع إقليم شرق الدلتا الثقافي والذي يحمل اسم فاروق شوشة لشقيقه فؤاد شوشة، ثم تقديم درع الهيئة العامة لقصور الثقافة لأسرة الراحل أيضا، وفي الختام قدم «الزهري» درع الإقليم لمعالي محافظ دمياط عرفانا وتقديرا لدوره في دعم العمل الثقافي بالمحافظة، ثم بدأت الفقرة الثانية من الحفل وهي الشهادات الأدبية للضيوف من الشعراء والأدباء منهم الشاعر سمير الفيل والشاعر السيد حسن والأديب والإعلامي زينهم البدوي ود. عيد صالح ومصطفى العادي وفكري داوود والشاعر الكبير فولاذ عبدالله الأنور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصدر عسكري: استشهاد 10 جنود بتفجير انتحاري قرب بوابة معسكر الصولبان بعدن
التالى رباط عنق أسود من فضلك