أخبار عاجلة
رئيس جامعة دمنهور يتفقد إنشاءات الكليات الجديدة -
«طاهر» يغادر اجتماع الأندية مبكراً -

الاجتماع العربي الأوروبي يُرحب بتوسيع الشراكة الاستراتيجية لمواجهة التهديدات الراهنة

الاجتماع العربي الأوروبي يُرحب بتوسيع الشراكة الاستراتيجية لمواجهة التهديدات الراهنة
الاجتماع العربي الأوروبي يُرحب بتوسيع الشراكة الاستراتيجية لمواجهة التهديدات الراهنة

أكد ممثلو الدول العربية والاتحاد الأوروبي، أهمية العمل معًا لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، ورحبوا بتوسيع الشراكة العربية الأوروبية في هذه المجالات باعتبارها استجابة اقليمية ملائمة.

جاء ذلك في بيان صحفي مشترك في ختام اجتماع ممثلي الجانبين، الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، حيث عقد الاجتماع الخامس للمندوبين الدائمين لدى لجامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وأفاد البيان أنه على هامش هذا الاجتماع، انعقدت الدورة الثانية لمجموعات العمل الخاصة بالتعاون الاستراتيجي وجرت مناقشات بناءة حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز بشكل خاص على تهديدات الإرهاب والتطرف، وكذلك عملية السلام في الشرق الأوسط، وسوريا وليبيا واليمن والعراق، وأزمة اللاجئين والهجرة.

وأضاف البيان أنه منذ انطلاق الحوار الإستراتيجي بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي في نوفمبر 2015، تم إحراز تقدم في التعاون العملي العربي الأوروبي وخاصة في مجالات الوقاية من الصراعات والإنذار المبكر وإدارة الأزمات، والمساعدات الإنسانية، ومكافحة الإرهاب، والجريمة المنظمة عبر الوطنية، وعدم انتشار أسلحة الدمار الشامل والحد من التسلخ، وفي هذا الشأن تم إطلاق مجموعة عمل إضافية للهجرة والتي تظهر الاهتمامات الإقليمية المشتركة في هذا المجال.

ورحب ممثلو الدول العربية والاتحاد الأوروبي، بانعقاد مجموعات العمل الست في إطار التعاون الإستراتيجي بينهما.

وأكد البيان أنه إدراكا للفرص والتحديات التي تنتظر العلاقات العربية الأوروبية فإن المندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية وسفراء اللجنة السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي أعربوا عن عزمهم للعمل معًا لمستقبل آمن وأفضل للجميع.

وشدد البيان على أن هذه المناقشات المثمرة ساهمت في تمهيد الطريق للاجتماع الوزاري العربي الأوروبي القادم والمقرر عقده في 20 ديسمبر 2016 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مقتل 57 شخصا جراء قصف جوي ومدفعي مكثف على حلب
التالى مصادر بـ«التضامن» ترد على «النواب»: 5 وزارات تشارك فى «تكافل وكرامة»