أخبار عاجلة
رماد فيدل كاسترو يصل سانتياجو دي كوبا لدفنه -

«صلاح» يتساوى مع رونالدو وميسي في قائمة أبرز المساهمين في تسجيل الأهداف

«صلاح» يتساوى مع رونالدو وميسي في قائمة أبرز المساهمين في تسجيل الأهداف
«صلاح» يتساوى مع رونالدو وميسي في قائمة أبرز المساهمين في تسجيل الأهداف

نشر موقع أوبتا العالمي للإحصاء، اليوم الأربعاء، قائمة ب أكثر اللاعبين المساهمين في الأهداف بعد مرور قرابة ثلث الموسم الحالي في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى «إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا».

واشتملت القائمة على 12 اسم من بين لاعبي البطولات الخمس، وجاء نصيب الأسد للدوري الإيطالي، الذي تواجد منه 4 لاعبين، بينما ضمت القائمة 3 لاعبين من الليجا الإسبانية، و3 من البوندزليجا، و1 من البريميرليج و1 من الدوري الفرنسي.

وفي السياق التالي، سنستعرض أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم حتى الآن.
1- ماورو إيكاردي
قائد إنتر ميلان الإيطالي، يعزف وحيدًا بعيدًا عن أداء فريقه السيئ وتخبطه الكبير هذا الموسم، فالهداف الأرجنتيني سجل 12 هدفًا تربع بهم على قائمة صدارة الهدافين في الكالتشيو، وصنع 4 أهداف لزملائه، ليكون المهاجم الأرجنتيني هو أكثر لاعب ساهم تهديفيًا هذا الموسم على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى برصيد 16 هدفًا.

2- بيير إيمريك أوباميانج
مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، كعادته يبرز كأفضل ما يقدمه الفريق الألماني هذا الموسم.
اللاعب الجابوني سجل 13 هدفًا هذا الموسم في البوندزليجا، ويحتل صدارة الهدافين، كذلك صنع هدفًا لتصبح إجمالي مساهماته هذا الموسم في الدوري 14 هدف.

3- إيدن دزيكو
المهاجم البوسني استعاد مستواه وأدائه المعهود في هذا الموسم، فسجل البوسني 12 هدفًا تصدر بهم قائمة الهدافين في الدوري الإيطالي (مناصفة مع إيكاردي)، كما صنع اللاعب هدفين لزملائه في فريق روما الإيطالي، ليساهم حتى الأن في تسجيل 14 هدف.

4- دييجو كوستا
نجم الموسم الأول لمتصدر الترتيب الحالي في البريميرليج، تشيلسي.
كوستا سجل 10 أهداف، تصدر بهم صدارة الهدافين في البريميرليج، وصنع الإسباني 4 أهداف ليصبح أكثر اللاعبين في البريميرليج مساهمة في التهديف هذا الموسم والرابع على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

5- إيدنسون كافاني
المهاجم الأورجوياني يستمتع بدور المهاجم الصريح هذا الموسم مع باريس سان جيرمان مع رحيل المهاجم السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش.
كافاني سجل 13 هدف احتل بهم صدارة هدافين الدوري الفرنسي.

6- أنتوني موديست
حامل راية مفاجأة فريق اف سي كولن الألماني الذي يقدم موسم متميز في ألمانيا بعد مرور 12 جولة.
المهاجم الفرنسي سجل 12 هدفًا يحتل بهم المركز الثاني في سجل الهدافين البوندزليجا هذا الموسم، كما نجح في صناعة هدف ليصل إجمالي مساهماته التهديفية حتى الآن إلى 13 هدف.

7- أندريا بيلوتي
المهاجم الإيطالي الشاب الذي جذب أنظار كبار الأندية الأوروبية، وعلى رأسهم مانشستر يونايتد، يقدم موسم رائع مع فريق تورينيو في الدوري الإيطالي.
بيلوتي سجل 10 أهداف وصنع 3 أهداف، ليساهم في تسجيل 13 هدف هذا الموسم.

8- كريستيانو رونالدو
المرشح الأبرز لجائزة أفضل لاعب في عام 2016، يأتي في المركز الثامن من حيث المساهمة التهديفية هذا الموسم على مستوى الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
رونالدو سجل 10 أهداف وصنع هدفين، ليصل إجمالي مساهماته هذا الموسم إلى 12 هدف في الليجا الإسبانية.

9- ليونيل ميسي
النجم الأرجنتيني الرائع ساهم مع برشلونة هذا الموسم في تسجيل 9 أهداف وصناعة 3 أهداف، ليصل إجمالي مساهماته إلى 12 هدف خلال هذا الموسم من الليجا الإسبانية.

10- محمد صلاح
النجم المصري المتميز يقدم موسم أكثر من رائع مع فريق ذئاب العاصمة الإيطالية، روما.
صلاح سجل 8 أهداف وصنع 4 أهداف في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ليساهم اللاعب في تسجيل 12 هدفًا خلال الموسم الحالي من الكالتشيو.

11- بابلو بياتي
لاعب إسبانيول الإسباني يقدم موسمًا مميزًا، ساهم حتى الآن في 12 هدف في الليجا الإسبانية من خلال تسجيله لـ5 أهداف وصناعته لـ7 أهداف.

12- إيميل فورسبيرج :
العقل المفكر لمتصدر البوندزليجا الحالي، لايبزيج.
لاعب الوسط السويدي الشاب هو ابرز عنصر في مفاجأة الفريق الألماني حتى الآن في البوندسليجا، فساهم السويدي في تسجيل 12 هدف من خلال تسجيله لـ5 أهداف وصناعته لـ7.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النافذة
التالى رباط عنق أسود من فضلك