أخبار عاجلة
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

محافظ السويس يشهد تجربة محاكاة لإدارة أزمة سيول من غرفة العمليات الرئيسية

محافظ السويس يشهد تجربة محاكاة لإدارة أزمة سيول من غرفة العمليات الرئيسية
محافظ السويس يشهد تجربة محاكاة لإدارة أزمة سيول من غرفة العمليات الرئيسية

شهد اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، الأربعاء، المحاكاة لكيفية إدارة تجربة موقف طارئ وأزمة سيول بمنطقة عتاقة وبحضور اللواء مصطفي شحاته، مدير الأمن واللواء شكري سرحان، السكرتير العام للمحافظة ومنير كامل، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة، وأعضاء الغرفة الرئيسية من المديريات والأحياء والقطاعات المختلفة.

وبدأ البلاغ بتعرض محافظة السويس لعاصفة رملية شديدة ثم أمطار، وصلت سرعة الرياح إلى 63 كم في الساعة أدت إلى حدوث سيول والعديد من حوادث الطرق، وأدى السيل بمنطقة الأدبية إلى قطع طريق «الأدبية- المحاجر» وانقلاب سيارة ربع نقل واحتجاز عدد من الأفراد العاملين بالمحاجر.
وعلى الفور تم إخطار جميع الجهات المعنية بالأزمة سواء بالتواجد بالغرفة الرئيسية للمحافظة أو توجيه ممثلي المديريات المعنية بالأزمة إلى الموقع وتحريك المعدات المطلوبة المتواجدة بالنقط المحددة إلى مكان الحدث.

وتابع المحافظ مع الغرفة الموقف مع الجهات المعنية بإدارة الأزمة والتنسيق مع الجهات الأمنية والمستشار العسكري وهيئة قناة السويس ومديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتموين والري والطرق وحي عتاقة وإدارة الحماية المدنية والإسعاف وحي عتاقة وقطاع الكهرباء وشرطة المرافق وإدارة المرور وتأمين الطرق والشركات.

ووجه حامد كل الجهات سرعة تنفيذ التوجيهات وتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة من توافر المعدات اللازمة والوجبات الغذائية والبطاطين ومياه الشرب ومولدات الكهرباء وكشافات الطوارئ داخل الموقع الميداني وتم التنسيق مع الحماية المدنية والقوات المسلحة وهيئة موانئ البحر الأحمر لإنقاذ المحتجزين من العمال بمنطقة المحاجر.

وطالب المحافظ من غرفة العمليات أهمية إذاعة ونشر بيانات دورية بكل شفافية ومصداقية عن الحدث والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة لمتابعة الموقف أولا بأول.

وكان محافظ السويس قد أعطى تعليماته بتطوير غرفة العمليات الرئيسية وتزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة وربطها بغرفة عمليات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وتعد هذه التجربة الأولى بالغرفة بعد تطويرها.

وأكد «حامد» على إدارة الأزمات بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية للتأكيد على سرعة الاستجابة للبلاغات التي ترد في أي وقت والإسراع في إبلاغ الغرفة الرئيسية بمكان الحدث.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رباط عنق أسود من فضلك