أخبار عاجلة
عمرو موسي يغادر إلى اليونان -
مقتل 4 مسلحين خلال حملة أمنية في شرق باكستان -

«مواد البناء» تقود مبادرة لتحديث تكنولوجيا الإنتاج وترشيد استهلاك الطاقة

«مواد البناء» تقود مبادرة لتحديث تكنولوجيا الإنتاج وترشيد استهلاك الطاقة
«مواد البناء» تقود مبادرة لتحديث تكنولوجيا الإنتاج وترشيد استهلاك الطاقة

انطلقت من قلب اتحاد الصناعات أول مبادرة صناعية لتحديث خطوط انتاج المصانع لتقليل الاثار السلبية لارتفاع تكلفة الإنتاج بعد تحرير سعر الطاقة وارتفاع أسعار الدولار.

وتبنت غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات برئاسة المهندس أحمد عبدالحميد، المبادرة انطلاقا من قناعة راسخة بأهمية تطوير تنافسية المنتج المصري جودة وسعرًا.

وعقدت الغرفة لقاء موسعًا مع مصانع الطوب الطفلي و٩ شركات عالمية من إيطاليا وألمانيا والبرتغال واليونان للبدء في تنفيذ خطة طموحة لتحديث اليات الانتاج في ٢٠٠٠ مصنع طوب طفلي.

وقال المهندس احمد عبدالحميد، رئيس غرفة مواد البناء، إن الغرفة ستنظم عدد من اللقاءات بهدف توعية المصانع بأهمية السعي وبقوة لتطوير وتحديث الانتاج من اجل جودة أفضل وتنافسية أعلى.

وأكد محمد عامر، عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس شعبة الحراريات بالغرفة، أن مصانع الطوب الطفلي معرضة لتهديدات كبيرة بعد ارتفاع تكاليف الانتاج بصورة كبيرة خاصة أسعار الغاز والكهرباء بالاضافة إلى ارتفاع سعر الدولار.

وذكر رئيس شعبة الحراريات أن المنتج المصري أمامه تحديات ضخمة لن نتجاوزها إلا بترشيد استهلاك الطاقة وتطوير المنتج اعتمادا على أحدث التكنولوجيات في العالم وهو ما بدأناه ومستمرون فيه والدعوة إليه خلال المرحلة المقبلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سائق تاكسي يعتدي على أول نائبة أمريكية مسلمة ويهددها بنزع حجابها
التالى رباط عنق أسود من فضلك