أخبار عاجلة
بدء اجتماع دولي في باريس حول الوضع بحلب -

البابا تواضروس لأسقف ملبورن: مصر تتميز بـ«الوسطية»

البابا تواضروس لأسقف ملبورن: مصر تتميز بـ«الوسطية»
البابا تواضروس لأسقف ملبورن: مصر تتميز بـ«الوسطية»

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن مصر تتميز بالوسطية، حيث أن الكنيسة تتعاون مع الأزهر من خلال بيت العائلة.

وأضاف البابا، خلال لقائه الأنبا سوريال، أسقف ملبورن، وبرفقته مجموعة من العائلات والشباب القبطي من أبناء الإيبارشية، بالمقر البابوي بالإسكندرية، مساء الأربعاء، أن مصر بها ثلاثة أهرامات، كما أن الكنيسة القبطية الوطنية بها أيضًا ثلاثة أهرامات الهرم الأول يتمثل في «التعليم» فالكنيسة بها أثناسيوس وكيرلس الكبير، والهرم الثانى هو «الشهداء» فكنيسة مصر قدمت شهداء كثيرين بداية من القديس مارمرقس وفي السنوات الأخيرة الـ21 شهيدًا في ليبيا، والهرم الثالث هو «الرهبنة» بداية من القديس العظيم الأنبا أنطونيوس.

وأشار إلى امتداد خدمة الكنيسة القبطية في دول متعددة في العالم كله، كما تحدث عن البركة التي نالتها مصر من زيارة العائلة المقدسة لمصر.

كما ألقى البابا تواضروس عظة روحية بكاتدرائية الأقباط الأرثوكس في الإسكندرية بعنوان «الخوف»، قائلاً إن «المعرفة يمكن أن تكون مجموعة من القصص فمن المهم أن تعرف قصة كنيستك وطنك تاريخ العالم ولكن أهم قصة هي قصة الكتاب المقدس».

ولفت إلى أن «الإنسان يتعرض في مرات كثيرة للخوف، موضحًا أن هناك مخاوف طبيعية يتعرض لها الإنسان فكيف نواجه مخاوفنا؟ بفعل الشكر والحمد والتسبيح الذي نراه دائم في كنيستنا».

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجمهر العشرات من أهالي المحكوم عليهم في قضية مجمع محاكم الإسماعيلية (صور)
التالى «بن زايد» يستقبل السيسي في أبو ظبي: ندعم مصر شعباً ودولة