أخبار عاجلة
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

«أمن الدقهلية» يضبط تشكيلاً عصابياً لسرقة السيارات يتزعمه أمين شرطة

«أمن الدقهلية» يضبط تشكيلاً عصابياً لسرقة السيارات يتزعمه أمين شرطة
«أمن الدقهلية» يضبط تشكيلاً عصابياً لسرقة السيارات يتزعمه أمين شرطة

كشفت مباحث الدقهلية، اليوم الخميس، تفاصيل ضبط تشكيل عصابي لسرقة السيارات مكون من 5 أشخاص بينهم أمين شرطة برتبة «رقيب أول سري» بالإدارة العامة للمباحث الجنائية بالقاهرة.

وذكرت المباحث، ان التشكيل العصابي تخصص في سرقة السيارات وتقطيعها وبيعها قطع غيار، وارتكبوا 26 جريمة سرقة لسيارات في الدقهلية والقاهرة ماركات «بيجو، وهيونداى النترا» عن طريق مفتاح مصطنع بدائرة متخذين من شونة ببلقاس مكانا لإخفاء تلك السيارات.

كان اللواء مصطفي النمر، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء مجدي القمري، مدير مباحث المديرية، بتكرار بلاغات سرقة السيارات خاصة ماركة «البيجو» بدائرة مركز شرطة بلقاس والمراكز المجاورة.

وتوصلت المباحث إلى أن تشكيلاً عصابياً وراء ارتكاب تلك الوقائع ضم كل من: «محمد ع. ط» 25 سنة، حاصل على بكالوريوس علوم إدارية مالك شونة لقطع غيار السيارات المستعملة ببندر بلقاس، و«حسين ع. إ»، 26 سنة عاطل، ومقيم بندر نجع حمادي – قنا، و«السيد ن. ا»، 25 سنة عاطل، ومقيم «عزبة القمالة» دائرة مركز نجع حمادي – قنا «هارب»، و«إسماعيل ع. إ» وشهرته إسماعيل الريس، 32 سنة «رقيب أول سري» بالإدارة العامة للمباحث الجنائية بالقاهرة، ومقيم ب دائرة قسم الطالبية – جيزة، و«أحمد م. م»، وشهرته أحمد ميكي 36 سنة، عامل، ومقيم شارع البحر الأعظم بدائرة قسم الجيزة «هارب»، وتخصصوا في ارتكاب وقائع سرقة السيارات خاصة ماركة «بيجو وهيونداى النترا» عن طريق المفتاح المصطنع، وقيامهم بفك السيارات المسروقة وتقطيعها وإعادة بيعها كقطع غيار مستوردة، عقب قيامهم بالإزالة الميكانيكية لرقمي الشاسيه والموتور.

وتمكنت الأكمنة الثابتة والمتحركة في ضبط المتهمين الأول والثاني والرابع حال تواجدهم بالشونة ملك الأول، وبمواجهتهم، اعترفوا بما أسفرت عنه التحريات وتكوينهم تشكيل عصابي بالاشتراك مع الثالث والخامس الهاربين تخصص في ارتكاب وقائع سرقة السيارات ماركة «بيجو وهيونداى النترا».

وبمناقشتهم، اعترف المتهمون بارتكاب 22 واقعة سرقة سيارة ماركة «بيجو»، و4 وقائع سرقة سيارات «هيونداى النترا».

كما اعترف المتهمون بتسليم السيارات المسروقة لأمين الشرطة، الذي اشتغل عمله كفرد شرطة في تسهيل مروره من الأكمنة ونقاط التفتيش بقيادته لتلك السيارات لمدينة بلقاس مقابل مبلغ مالي 10 آلاف جنيه لكل سيارة تم تسليمها. وأقروا بقيام المتهم الخامس الذي استغل مهارته الفنية في اصطناع المفاتيح في وقت قصير بطريقة مبتكرة، في استخراج مفاتيح مصطنعة لتلك السيارات أثناء توقفها وسرقتها.

بإرشاد المتهمين تم ضبط أجزاء من تلك السيارات ماركة «بيجو» بالشونة، كما أرشدوا عن أجزاء السيارات ماركة «هيونداى النترا» لدى المدعو «محمد إ. ت»، صاحب شونة قطع غيار سيارات، ومقيم بندر بلقاس، حيث باعوا تلك الأجزاء له عقب ايهامه بأنها مستوردة، وباستدعاء الأخير قال إنه لا يعلم بأن تلك الأجزاء من متحصلات سرقة.

تم التحفظ على السيارات وأجزائها على ذمة تصرفات النيابة العامة، وتحرر المحضر رقم 33 أحوال بلقاس. فيما قرر المستشار أحمد شوقي، رئيس نيابة بلقاس حبس المتهمين 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إنريكي عقب التعادل مع إيركوليس: لم نتأهل بعد لدور الـ16 والفريقان حظوظهما متساوية
التالى رباط عنق أسود من فضلك