أخبار عاجلة

رئيس «النواب» يبحث مع وفد من المؤتمر السياسي الصيني العلاقات بين البلدين

رئيس «النواب» يبحث مع وفد من المؤتمر السياسي الصيني العلاقات بين البلدين
رئيس «النواب» يبحث مع وفد من المؤتمر السياسي الصيني العلاقات بين البلدين

بحث الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، مع نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني وانج جياري والوفد المرافق له، العلاقات الثنائية بين الدولتين، لا سيما على المستوى البرلماني.

وذكر بيان لمجلس النواب اليوم الخميس، أن «عبدالعال»، أكد خلال اللقاء، الذي حضره كل من السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والمستشار أحمد المهدي نائب الأمين العام، وعدد من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصينية، على العلاقات التاريخية بين البلدين التي تمتد لأكثر من ستين عاما، كما تناول السبل المختلفة التي يمكن من خلالها لمصر الاستفادة من التجربة التنموية الصينية.

وفي سياق حديثه عن العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أكد «عبدالعال» على ضرورة زيادة الاستثمارات الصينية في مصر، منوها بالمزايا والحوافز التي سيحصل عليها المستثمرون الأجانب في مصر عقب قانون الاستثمار الجديد المزمع مناقشته في مجلس النواب خلال الفترة القادمة.

كما تطرق «عبدالعال» إلى قضايا التعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب، والتعاون العسكري، والتنسيق بين البلدين في إطار مجلس الأمن، وفي القارة الإفريقية، كما طلب دعم الصين لترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير منظمة اليونسكو.

على الجانب الآخر، أكد وانج جياري نائب رئيس اللجنة الوطنية الثانية عشرة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني على أن العلاقات بين البلدين قائمة على الدعم والاحترام المتبادل، والتفاهم المشترك تجاه العديد من القضايا، وهو التفاهم الذي أرساه زعيما البلدين، مؤكدا أن الجهات المعنية في بلاده تعكف على تنفيذ هذا التفاهم إلى سياسات على أرض الواقع.

كما أشاد بحالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها مصر، مؤكداً على زيادة الاستثمارات الصينية إلى مصر خلال الفترة القادمة خاصة بعد المزايا والضمانات التي تحدث عنها الدكتور على عبدالعال، مشيرا إلى إحياء طريق الحرير الذي سيمثل مكاسب استراتيجية كبيرة للعديد من الدول، وفي مقدمتها مصر والصين.

في السياق ذاته، وبحسب البيان، أكد رئيس الوفد الصيني على دعم الصين لمصر في مختلف المحافل والمنظمات الدولية باعتبار أن كلا البلدين يعبران عن هموم ومشاكل الدول النامية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تكثيف الزيارات البرلمانية لتبادل وجهات النظر والخبرات حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المدفعية الإماراتية تستقبل السيسى بـ21 طلقة
التالى «قومي المرأة» يشيد بـ«سيدات مصر يغيرن عالمهن»: ملهم للشباب