أخبار عاجلة
السنغال تدعو لاجتماع مجلس الأمن بشأن جامبيا -

وكيل الأزهر يلتقي محافظ أسيوط لدعم التعاون في نشر الوسطية ومواجهة التطرف

وكيل الأزهر يلتقي محافظ أسيوط لدعم التعاون في نشر الوسطية ومواجهة التطرف
وكيل الأزهر يلتقي محافظ أسيوط لدعم التعاون في نشر الوسطية ومواجهة التطرف

التقى الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، الخميس، المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، خلال زيارته للمحافظة للمشاركة في فعاليات الحوار المجتمعي مع الشباب، الذي أطلقه الأزهر الشريف بمحافظة أسيوط، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

ودعا وكيل الأزهر إلى ضرورة الاستماع إلى كل آراء وأفكار الشباب والفتيات بقلوب مفتوحة دون إقصاء لأحد من أجل استعادة المسار الأخلاقي الذي يليق بالمجتمع المصري، مطالبا بضرورة تنسيق الجهود ووحدة الصف في مواجهة جماعات التطرف والإرهاب.

ومن جانبه قال المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إن الحوار المجتمعي يمثل إستراتيجية هامة لوضع هدف فعال يهدف إلى ضبط الخطاب الدعوي للحفاظ على الهوية المصرية والحضارية، مشيرا إلى أن محافظة أسيوط نال عدد أبنائها الشهادة في التفجيرات الأخيرة بالعريش وأنهم على استعداد لتقديم المزيد والمزيد من الأبطال والشهداء للدفاع عن الوطن والحفاظ على أراضيه في مواجهة جماعات الغدر والإرهاب.

وأكد محافظ أسيوط على دور القوات المسلحة الباسلة في الحفاظ على حدود مصر وحمايتها من براثن الإرهاب، مؤكدا أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي.

حضر اللقاء الدكتور محيي الدين عفيفي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أسامة عبدالرؤوف، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، والقمص بطرس بطرس، مساعد مقرر لجنة الخطاب الديني ببيت العائلة، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ترامب يعين الجنرال المتقاعد جيمس ماتيس وزيرا للدفاع
التالى «موسى»: قطر تمارس أبشع أنواع التعذيب تجاه العمالة الوافدة