أخبار عاجلة

المدفعية الإماراتية تستقبل السيسى بـ21 طلقة

المدفعية الإماراتية تستقبل السيسى بـ21 طلقة
المدفعية الإماراتية تستقبل السيسى بـ21 طلقة

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كان فى استقباله لدى وصوله إلى مطار أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الإماراتيين. وأقيمت للرئيس مراسم الاستقبال الرسمى، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسى وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلامين الوطنيين .

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عقد جلسة مباحثات موسعة مع بن زايد، الذى رحب بالرئيس، معرباً عن تقديره العميق لمشاركته فى فعاليات العيد الوطنى الخامس والأربعين لدولة الإمارات. كما أكد ولى عهد أبوظبى على المكانة الخاصة والمتميزة التى تتمتع بها مصر وشعبها لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكداً على موقف بلاده الثابت من مساندة مصر، ومتمنياً للشعب المصرى دوام الاستقرار ومزيداً من التقدم والتطور. كما أشار صاحب السمو إلى تطلعه لأن تساهم زيارة الرئيس إلى أبوظبى فى مواصلة الارتقاء بأطر التعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، منوهاً إلى ما تمثله الزيارة من فرصة للتنسيق والتشاور المستمر بين مصر والإمارات إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وذلك فى ضوء المخاطر التى تتعرض لها المنطقة.

وأضاف المُتحدث الرسمى أن الرئيس أعرب من جانبه عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، موجهاً خالص التهانى لقيادة وشعب دولة الإمارات الشقيقة بمناسبة العيد الوطنى الخامس والأربعين. وأشاد الرئيس فى هذا الإطار بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من تقدم على مدار السنوات الماضية، لافتاً إلى أنها أصبحت تمثل نموذجاً يحتذى به لكافة الدول العربية فى تحقيق التنمية الشاملة، ومتمنياً لحكومة وشعب الإمارات مزيداً من التقدم والتطور والازدهار. وذكرت وكالة أنباء الإمارات «وام» أن أكثر من 40 دولة، وجهات ومؤسسات حكومية دولية وخاصة، تشارك اليوم فى مؤتمر «الحفاظ على التراث الثقافى المهدد بالخطر»، الذى يطلقه ولى عهد أبوظبى، والرئيس الفرنسى، فرانسوا هولاند. ويشارك فى المؤتمر الرئيس السيسى وأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، ووزير التراث والثقافة العمانية، هيثم بن طارق بن آل بوسعيد، ونجل ملك البحرين، الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة، ومديرة «يونسكو»، إيرينا بكوفا، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثانى، ورؤساء فرنسا وأفغانستان ومالى، وفائز السراج، رئيس حكومة الوفاق الليبية، ودينس زويزدتش، رئيس وزراء البوسنة، ورئيس وزراء اليونان، أليكسيس تسيبراس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سكودا أوكتافيا A7 ... تعريف جديد لمتعة القيادة
التالى ترامب يختار رئيسة سابقة بـ«مصارعة المحترفين» لإدارة المشاريع الصغيرة