أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة: السيسي وافق على رعاية مؤتمر «علماء مصر».. و«الباز» ضيف الشرف

وزيرة الهجرة: السيسي وافق على رعاية مؤتمر «علماء مصر».. و«الباز» ضيف الشرف
وزيرة الهجرة: السيسي وافق على رعاية مؤتمر «علماء مصر».. و«الباز» ضيف الشرف

أعلنت وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على رعاية المؤتمر الوطني لعلماء وخبراء مصر في الخارج الذي تنظمه الوزارة تحت شعار «مصر تستطيع»، في مدينة الغردقة يومي 14 و15 ديسمبر.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، إن 28 عالماً مصرياً متميزاً في المهجر وافقوا على حضور المؤتمر. وأضافت أن العلماء رحبوا بالمشاركة بأبحاثهم في دراسة مشكلات مصر، ووضع الحلول العلمية لها. كما رحبوا بوضع دراسات حقيقية لما تتمتع به مصر من إمكانات اقتصادية، وتوافر الخامات، وعوامل جذب الاستثمارات.

وسيحضر المؤتمر علماء من عدة تخصصات أبرزها؛ إدارة الأعمال، وريادة الأعمال، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الموانئ، والطاقة النظيفة والمتجددة من الرياح والشمس والطاقة الكهرومائية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطب، والكمبيوتر، والبنية التحتية وإدارة الموارد المائية وتحلية مياه البحر.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن المؤتمر سوف يسهم في تشكيل فرق عمل بحثية من شباب الجامعات المصرية تحت إشراف علماء الخارج في مجالات مهمة خاصة أنه قد تم توجيه الدعوة لـ10 من الشبان النابهين في البحث العلمي رشحتهم جامعاتهم لحضور المؤتمر.

وفي نفس السياق، تم اختيار العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز، ضيف شرف للمؤتمر تقديرا لمكانته العلمية العالمية، ولما بذله من جهد تطوعي لتحقيق التنمية الحقيقية لمصر.

وأعلنت 18 وزارة في الحكومة مشاركتها في المؤتمر وحاجتها للاستعانة بعلماء مصر في الخارج لإتمام مشروعاتها المخطط لها في استراتيجية التنمية المستدامة. وأرسلت 11 وزارة منها لعلماء مصر المشاركين في المؤتمر تطلب استشارتهم في عدد من الموضوعات بحيث تعقد لقاءات بين العلماء ومسئولي الوزارات المعنية على هامش المؤتمر لتقديم المشورة والدراسة والأبحاث المطلوبة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق د.حسن عباس زكى يصف شيخه
التالى رباط عنق أسود من فضلك