Propellerads

اخبار السعودية اليوم - استطلاع: ثلث الأمريكيين فقط يرون أن أمر ترامب بحظر السفر يجعلهم أكثر أمنا

جريدة الرياض 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أظهر استطلاع للرأي أجري بالتعاون بين رويترز وإبسوس أن أقل من ثلث الأمريكيين يعتقدون أن فرض حظر مؤقت على سفر مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة سيجعلهم "أكثر أمنا". كان الرئيس دونالد ترامب قال إن الحظر سيساعد في حماية الولايات المتحدة من الإرهاب.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري في 30 و31 من يناير أن واحدا تقريبا من بين كل أمريكيين اثنين يؤيد الحظر الذي يعلق أيضا قبول جميع اللاجئين لمدة 120 يوما برغم أن هناك انقسامات حادة في الرأي على أساس حزبي، وقال الاستطلاع الذي نشر يوم الثلاثاء إن نحو 31 بالمئة من المشاركين قالوا إن الحظر جعلهم يشعرون بأنهم "أكثر أمنا" بينما قال 26 بالمئة إنه جعلهم يشعرون بأنهم "أقل أمنا" وقال 33 بالمئة إنه لن يكون له تأثير بينما لم يعبر الباقون عن رأي.

ومنع الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب مواطني إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن من السفر إلى الولايات المتحدة كما فرض حظرا دائما على استقبال اللاجئين السوريين.

وأظهر استطلاع رويترز/إبسوس أن 49 بالمئة من الأمريكيين يؤيدون الحظر بينما يعارضه 41 بالمئة. وقال 53 بالمئة من الديمقراطيين إنهم يعارضونه "بشدة" بينما قال 51 بالمئة من الجمهوريين إنهم يؤيدونه "بشدة".

المصدر : جريدة الرياض www.alriyadh.com

جريدة الرياض

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق