بعد ليبيا .. الخارجية الامريكية تحذر مواطنيها من السفر الى هذه الدولة العربية

المشهد اليمني 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت الولايات المتحدة مواطنيها من السفر إلى العراق، مشيرة إلى أن سفارتها فى بغداد تواجه صعوبة لمساعدة المواطنين الأمريكيين فى الوقت الذى تحدث أغلب الهجمات فى الأماكن العامة مثل المقاهى والأسواق.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية فى بيان لها نشره موقع السومرية نيوز، اليوم الأربعاء، إن مواطنى الولايات المتحدة فى العراق هم عرضة للخطف والعنف الإرهابى بسبب وجود تنظيم داعش الارهابى الذي يهاجم بانتظام كل من قوات الأمن العراقية والمدنيين، إضافة إلى أن الميليشيات الطائفية المعادية للولايات المتحدة قد تهدد أيضا المواطنين الأمريكيين والشركات الغربية فى جميع أنحاء العراق.

وأضافت أننا "نحذر المواطنين الأمريكيين بعدم السفر إلى العراق، وأنه لا يزال السفر داخل العراق خطير جدا"، مبينة أن "قدرة السفارة الأمريكية لمساعدة مواطنى الولايات المتحدة تواجه صعوبة غير محدودة للغاية".

وتابعت الخارجية أن "عمليات الخطف والهجمات بواسطة العبوات الناسفة تحدث بشكل متكرر فى كثير من البلاد المجالات، بما فى ذلك بغداد"، مشيرة إلى أن مثل هذه الهجمات غالبا ما تحدث فى الأماكن العامة مثل المقاهى والأسواق وتبقى مرافق حكومة إقليم كردستان وحكومة الولايات المتحدة، والمصالح الغربية الأهداف المحتملة".

وحذرت الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين باستمرار من السفر إلى العراق إلا فى حال الضرورة ويظل التنقل داخل العراق بالنسبة لها يشكل خطرا بسبب الأوضاع الامنية غير مستقرة فى العراق.

المصدر : المشهد اليمنى

المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق