المخلافي : صالح وعائلته من الماضي ولا يمكن أن يكون لهم مكان في المستقبل

الموقع 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الموقع بوست - العربي الجديد
الاربعاء, 01 فبراير, 2017 04:14 مساءً

قال نائب رئيس الوزراء ، وزير الخارجية، عبد الملك المخلافي، أن خطة وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، للحل في اليمن، تخدم الانقلابيين والجانب الإيراني، مشيراً إلى أنه "ربما كانت الإدارة الأميركية السابقة تحرص على مراعاة الإيرانيين".
 
ولفت المخلافي، بحسب "العربي الجديد" إلى أن الرئيس ، عبد ربه منصور هادي، طلب، خلال لقائه أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين الماضي، وديعة نقدية تقدّر بنحو مليار دولار لدعم البنك المركزي اليمني في عدن، مؤكداً موافقة قطر المبدئية على تقديم الوديعة، لكنه قال إن الأمر أحيل إلى الجانب الفني للدراسة.

وأوضح المخلافي، أنه تم التوصل إلى اتفاق سيتم بموجبه حل مشكلة الكهرباء في عدن، قائلاً "تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر على تقديم 90 ميغاوات، ليصبح إجمالي ما سيقدمه الأشقاء في قطر للكهرباء في العاصمة المؤقتة، عدن، 150 ميغاوات، وهذا يعني حل مشكلة الكهرباء في عدن".

وعن إمكانية أن يكون لعبد الملك الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح دور في مستقبل اليمن، أكد وزير الخارجية أن صالح كشخص وعائلته انتهى ولا يمكن أن يكون له مكان، في حين قال إن جماعة الحوثي سيكون لها مكان، لكن في حال سلّمت السلاح وتحولت إلى حزب سياسي، موضحاً "هي مكوّن يمني، ونحن لسنا مع إقصاء أي مكون يمني، لكن الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم وعليهم عقوبات أممية بموجب القرارات الدولية، لن يكون لهم مكان".
 



المصدر : موقع الموقع

الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق