تعرف إلى أهم التفاصيل التي تنطوي عليها عملية الزراعة

يمكننا اليوم بفضل التقنيات الحديثة والمنهجيات المتطورة التي وضعها الباحثين، والأطباء والمختصين في مجال طب الأسنان، أن تعالج الكثير من المشاكل التي تقض مضجعنا. بل اليوم يمكننا أن نحصل على أرخص ابتسامة هوليود في الإمارات وغيرها من الدول العربية. هذه الإبتسامة التي هي اليوم حلم لعشرات الألوف من الناس، أصبحت شغفا ً جديدا ً وطموحا ً يسعى كل فرد منا إلى تحقيقه، بصرف النظر عن التكلفة المرافقة له. حيث أن السمات المميزة لهذه الإبتسامة تضفي على وجه صاحبها نوع خاص من الجمال، وفي الحقيقة إن الجمال الذي تضفيه هذه الإبتسامة ليس لها مثيل. إن منبع هذه السمات الجمالية يتمثل في تراص الأسنان واصطفافها المنتظم، ذات لون ناصع البياض، وبالطبع اكتمال الأسنان (أي من حيث عددها). سنتحدث في مقالنا هذا عن حلين من الحلول التجميلية التي من شأنها أن تساعد على اكسابك مثل هذه الإبتسامة. إحدى هذه الحلول يتمثل في مساعدتك على التخلص من بروز الأسنان، ألا وهو: تقويم الأسنان. في حين أن الحل التالي يتمثل في سد أماكن الأسنان الفارغة، ألا وهو: الزراعة.

أولا ً- تقويم الأسنان ودوره في علاج اعوجاج الأسنان

إن بروز الأسنان وخروجها عن مكانها يتسبب في مشاكل عديدة. تتمثل هذه المشاكل: بظهور الأسنان بمظهر بشع، عدم قدرة الفرد على الكلام بشكل سليم؛ لأن الفكين لا يتطابقان، وفي أحيان أخرى يتسبب بروز الأسنان بتعقيدات صحية أخرى. من أبرز هذه التعقيدات: التأثير السلبي على الأذن ووظائفها. بفضل ظهور التقويم في عالم الطب، أصبح بإمكان الناس علاج مشكلة بروز الأسنان إلى الخارج، ومشكلة عدم انتظامها واصفافها إلى جانب بعضها البعض. كما يساعد التقويم في دفع الأسنان بإتجاه بعضها البعض، بحيث يؤدي ذلك بشكل أو بآخر إلى سد الفراغات الصغيرة التي كانت تفصل بين الأسنان.

يتواجد التقويم بأشكال وصور وألوان مختلفة، ويمكن استخدامه بطرق مختلفة، ولتحقيق أهداف مختلفة أيضا ً. بعد استشارة الطبيب، وقيام الطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة، يتم الإتفاق على نوع التقويم الذي ستقوم بإستخدامه، والذي يناسب حالة الأسنان.

ثانيا ً- الزراعة ودورها في سد النقص الذي تعاني منه أسنانك

قد يعاني البعض منا سقوط بعض من أسنانه في مرحلة مبكرة من حياته، ويؤدي ذلك إلى ترك بعض الفجوات في الفم، أي أنها لا تنمو أسنان أخرى مكانها. بفضل الزراعة التي تتيحها العيادات لنا اليوم، بإمكاننا الحصول على أسنان صناعية بديلة.

تعرف المزيد فيما يتعلق بعملية زراعة الأسنان في الإمارات من خلال الدخول للموقع والتعرف على باقي الخدمات.