الإعتماد القانوني لخدمات الترجمة

أصبح بإمكانك اليوم ترجمة أوراقك من قبل مكتب ترجمة معتمد في دبي. حيث أن هذه المراكز قد انتشرت واتسعت رقعة خدماتها لتصل إلى مناطق مختلفة من المنطقة. كما أنك بفضل وجود شبكة الإنترنت، تستطيع الولوج إلى المواقع والمنصات الإلكترونية الخاصة بالجهات التي تقدم هذه الخدمة، مثل: المكاتب، بصرف النظر عن مكان تواجدك أو في أي وقت كان. تجدر الإشارة إلى أن ليست كل هذه المكاتب تعمل وفقا ً للمعايير والقوانين المشروعة، وليست كلها تعمل بوجود أشخاص خبراء ومتمرسين في هذا المجال. لذا نوصي بشدة التأني في اختيار المراكز أو المكتب الذي ستقوم بالإستعانة بخدماته، ويتحتم أن تكون اختيارا ً موفقا ً وجيد، فأنت بغنى عن أية مشاكل تنتج عن أخطاء الترجمة التي يرتكبها هواة هذا المجال. سنتحدث في مقالما هذا عن أهمية التأكد من الإعتماد القانوين لهذه النوعية من الخدمات. كما سنتطرق إلى الحديث عن كيفية الحصول على درجة تجعل منك شخصا ً مؤهلا ً في هذا المجال.

أولا ً- أهمية الترخيص القانوني لهذا النوع من الخدمات

كما ذكرنا أعلاه، إن الترجمة الخاطئة لبعض من المستندات، خاصة القانونية أو المالية ستؤدي إلى وقوع صاحبها في مشاكل هو بغنى عنها، والبعض من هذه المشاكل قد تكون خطرة للغاية قد تؤدي إلى تعرضه للمسائلة القانونية، وربما إنزال العقوبات الجدية به، خاصة عند الحديث عن الوئاثق القانونية. أما عند الحديث عن المعاملات المالية، قد تتعرض بسبب كلمة تم ترجمتها بشكل خاطئ إلى تكبده خسائر قد يصعب عليه تعويضها أو تحملها. لذا نوصي ونحذر من التعامل مع مكاتب الهواة، أو تلك التي لا تعمل بالتوافق مع أخلاقيات المهنة.

بإستطاعتك تجنب مثل هذه المآزق بالتعامل فقط مع المكاتب المرخصة والمعتمدة من الجهات الرسمية التي تديرها الدولة، والتي تخضع للرقابة في عملها من قبل هذه الجهات. كما بإستطاعتك التعامل مع الجهات التي توفر نوعا ً من الضمان والحماية للزبون في حال وقوع الأخطاء من قبلها عند تقديم الخدمة، وضد أية مشاكل تنجم بسبب هذه الأخطاء. ابتعد كل البعد وقدر الإمكان عند الإستعانة بخدمات المكاتب غير المعروفة. حتى وإن كانت أسعارها وعروضها مغرية.

ثانيا ً- كيفية الحصول على مؤلات العمل في هذا المجال

لا شك أن الطرق والوسائل قد تنوعت التي تمكنك من العمل في هذا المجال الخدماتي. من أشهر الطرق التي يمكن لك من خلالها كسب المهارات اللازمة للعمل في الترجمة، هي: التخصصات الأكاديمية التي توفرها الجامعات والمعاهد. من الطرق الأخرى: هي الدورات والتدريبات المكثفة التي تكسبك مهارات العمل ضمن هذا المجال. إن كنت تريد الإطلاع على خدمة الترجمة والمردود المالي الذي تحقق تستطيع زيارة.